PUB

المهندس في الطاقة الأزهر العيساوي :في تقرير للأوبك..إنتاجية الدولة التونسية يمكن أن تصل إلى مليون برميل يوميا



منذ قليل على جوهرة ف.م المهندس في الطاقة الأزهر العيساوي والذي يعمل في أكبر حقل نفط في العالم بالعربية السعودية يصرح تصريحات خطيرة في خصوص الطاقة في تونس:


ـ هنالك 57 شركة تنقيب على النفط والغاز في تونس
ـ عدادات الإستخراج في الحقول النفطية معطلة بحيث لايمكننا معرفة إن كانت الشركات تلتزم بكمية الإنتاج المتفق عليها أم لا
ـ الدولة التونسية في تقرير للأوبك يمكنها إذا قامت بإستغلال مواردها الطاقية أن تصبح دولة مصدرة للبترول وأن تنضم إلى الأوبك إذ أن إنتاجيتها يمكن أن تصل إلى مليون برميل يوميا
ـ الشركات النفطية تلزمنا بتكاليف التنقيب والإستخراج وتتحصل على 50 في المائة من الإنتاج لا من المرابيح مما يجعل فائدتنا لا تتجاوز العشرين في المائة
ـ بريتش غاز منتصبة في توس منذ 35 عام وأنشأت شركة أسمتها بريتش غاز تونس برؤوس أموال تونسية وأجنبية على سبيل الذكر عائلة بوشماوي
ـ بالإمكانيات الحالية والتنقيب الحاصل يمكننا أن نصل إلى 500 ألف برميل يوميا أي تعقيبا على كلامه أنه لو توجد إتفاقيات عادلة تجعلنا نقتسم التكاليف والأرباح يمكننا الحصول على مرابيح تقدر بـ 20 مليون دولار يوميا أي سنويا حوالي 12 ألف 200 مليون دينار تونسي
Print Friendly and PDF

Alyoum News

    التعليق بإستخدام حساب جوجل
    تعليقات الفيسبوك