PUB

استمرار وصول العسكريين الروس بكثافة إلى القرم



ندد حرس الحدود الاوكراني الاثنين بان عسكريين روس لا يزالون يصلون بكثافة إلى القرم في انتهاك للاتفاقيات الدولية.

وخلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، حطت عشر مروحيات وثماني طائرات نقل روسية في القرم من دون ابلاغ اوكرانيا وفقا للاتفاقات المبرمة بين البلدين بشان وضع الاسطول الروسي في البحر الاسود والمتمركز في القرم، والتي تنص على الابلاغ المسبق عن تحركات مماثلة لقوات قبل 72 ساعة من حصولها.

ومنذ الاول من اذار/ مارس، دخلت اربع سفن حربية روسية تابعة لاسطول البلطيق ايضا الى مرفأ سيباستوبول، بحسب المصدر نفسه.

وقد سيطر جنود مجهولو الهوية ينشطون لحساب السلطات الموالية لروسيا، على جزء من القرم، ويحاصرون الجنود الاوكرانيين في ثكناتهم.

وشبه جزيرة القرم التي كانت بيد الاتراك، احتلتها روسيا في نهاية القرن الثامن عشر. وكانت تنتمي في بادىء الامر ابان الاتحاد السوفياتي، الى روسيا قبل ضمها الى اوكرانيا في 1954.

وقد زادت روسيا تواجدها في القرم بواقع ستة الاف جندي بحسب وزارة الدفاع الاوكرانية.

واعطى البرلمان الروسي السبت موافقته لتدخل القوات المسلحة الروسية في اوكرانيا.
Print Friendly and PDF

Alyoum News

    التعليق بإستخدام حساب جوجل
    تعليقات الفيسبوك