أعلن وزير الصناعة و الطاقة كمال بالنصر أن الحكومة سترفع الدعم كليا عن قطاع الإسمنت بحلول شهر جوان المقبل بعد أن رفعت 50% من الدعم في جانفي الماضي.
وقال بالنصر خلال جلسة الاستماع له بالمجلس التاسيسي إن الحكومة ساندت القطاع في السنوات السابقة معتبرا أن الدعم لا يجب أن يتواصل بنفس الشكل لعدة إعتبارات منها المتعلقة بتكاليف خلق مواطن شغل بالنسبة للقطاع مقارنة بقطاعات أخرى فضلا عن وجود مشاريع كبرى بصدد الإنجاز في الدول المجاورة وبالتالي سينخفض التصدير نحوها.
وأشار إلى أن تكلفة خلق موطن شغل واحد في قطاع الإسمنت توازي تكلفة خلق 10 مواطن شغل في قطاعات أخرى.

التعليق بإستخدام حساب جوجل
تعليقات الفيسبوك