PUB

الأصفر يواجه أقل سعر له في 15 شهرا


استقر الذهب فوق أقل سعر في تسعة أشهر الثلاثاء مع استمرار اضطراب الأسهم الأسيوية بفعل القلاقل السياسية في هونغ كونغ، لكن المعدن بصدد أسوأ خسارة شهرية له منذ يونيو 2013 مع انحسار جاذبيته بفعل الارتفاع السريع في الدولار.

وانخفض المعدن النفيس نحو 5.5 بالمئة منذ بداية الشهر بعد أن سجل أدنى مستوى في تسعة أشهر 1206.85 دولار الأسبوع الماضي.

ويتجه الذهب إلى تسجيل أول خسارة ربع سنوية هذا العام لكنه مازال مرتفعا نحو واحد بالمئة منذ بداية السنة.

وقال المحلل الاقتصادي هوي لي "الضغوط مستمرة بكل تأكيد لكي ينهي الذهب العام على خسائر."

وبحلول الساعة 0627 بتوقيت غرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب دولارا واحدا إلى 1216.71 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن انخفض في الجلستين السابقتين.

وتتجه الفضة إلى التراجع للشهر الثالث على التوالي في حين يقترب البلاتين من أسوأ انخفاض شهري له منذ يونيو 2013 بتراجع نسبته حوالي ثمانية بالمئة.

لكن البلاديوم هو الخاسر الأكبر بانخفاضه 12 بالمئة وهو أسوأ أداء له في ثلاث سنوات.
Print Friendly and PDF

Med Ali Jabeur

    التعليق بإستخدام حساب جوجل
    تعليقات الفيسبوك